مجموعة خدمات سالك

شراء بطاقة سالك

تُمكّنك هذه الخدمة من شراء بطاقة سالك إلكترونياً وإنشاء حساب سالك جديد في الوقت نفسه. في حال كنت تملك حساباً فسوف يتم إضافة بطاقتك ومركبتك إلى الحساب.

 

الأهلية:

يحقُّ للأفراد الذين يملكون مركبات خاصة أو درّجات نارية بلوحات مسجّلة في دولة الإمارات الاستفادة من هذه الخدمة.

 

 

الوثائق المطلوبة:

 

 

  1. رقم الهاتف المحمول (لاستخدامه في كل عمليات التواصل المتعلّقة بسالك)
  2. بطاقة مُلكيّة المركبة

 

 

معدل وقت إنجاز المعاملة:

 

فوري .

 

 

وسائل التقدم:

 

 

الموقع الإلكتروني - موقع سالك الإلكتروني

 

 

النتيجة:

 

 

شراء بطاقة سالك إلكترونياً وتفعيلها مباشرة.

 

 

رسوم الخدمة:

 

 

تبلغ كلفة شراء ملصق سالك عن طريق الموقع الإلكتروني 120 درهماً، تشمل:

  • 50 درهماً: ملصق سالك.
  • 50 درهماً: رصيد يضاف إلى رصيد حساب سالك بعد تفعيل البطاقة.
  • 20 درهماً: كلفة التوصيل.

 

 

الصلاحية:

 

دائمة

 

 

الشروط والأحكام:

 

  • يمكن للمتعامل العبور تحت بوابات سالك فور تلقّيه رسالة نصية قصيرة تفيد بإتمام الدفع بنجاح. عند استلام البطاقة يجب تثبيتها بشكل صحيح على الزجاج الأمامي الخاص به لتجنّب أي مخالفات .
  • يُطلب فقط بيانات المركبة من بطاقة ملكية المركبة لشراء بطاقة سالك عبر الموقع الإلكتروني .
  • تسليم البطاقة للمتعامل خلال 5 أيام عمل من تاريخ تلقّيه الرسالة النصيّة التي تفيد بإتمام الدفع بنجاح .
  • تسليم البطاقة إلى المتعامل عبر شركة التوصيل إلى العنوان المحدّد خلال عملية الشراء . بعض المناطق في دولة الإمارات العربية المتحدة هي خارج نطاق عمل شركة التوصيل لذا يرجى التحقق من لائحة المواقع .
  • تفعيل بطاقة سالك فور تلقّي المتعامل لرسالة نصية قصيرة تفيد بإتمام الدفع بنجاح .
  • الشراء عبر المواقع الإلكتروني غير متوفّر حالياً للأساطيل والشركات. يرجى التواصل مع سالك بشأن الخدمات المتوفّرة لهذه الفئات من المتعاملين عبر الرقم.

 

 

آلية إنجاز المعاملة:

 

عبر موقع سالك الإلكتروني

  • يُدخل المتعامل البيانات المطلوبة
  • يتحقق المتعامل من رقم الهاتف المحمول المسجّل عبر رقم سرّي صالح لمرّة واحد يُرسَل إلى هذا الرقم برسالة نصيّة قصيرة.
  • يُحدّد المتعامل عنوان التوصيل.
  • يقوم المتعامل بإكمال عمليّة الدفع ويستلم رسالة تأكيد نجاح العمليّة.

 

 

معدل وقت إنجاز المعاملة:

 

 

فوري

 

الأسئلة المتكررة:

 

 

اتبع الرابط التالي للاطلاع على الأسئلة المتكررة التابعة لسالك.

 

 

تقدم الآن:

 

 

شراء بطاقة سالك

 

 

تعبئة رصيد سالك إلكترونياً

تُمكّنك هذه الخدمة من إعادة تعبئة رصيد بطاقة سالك باستخدام بطاقات الائتمان من خلال التطبيقات الذكية ePay وmPay.

 

الأهلية:

يحقُّ لجميع مالكي حساب سالك الحصول على هذه الخدمة.

 

 

الوثائق المطلوبة:

 

 

لا توجد وثائق مطلوبة.

 

 

 

معدل وقت إنجاز المعاملة:

 

فوري.

 

 

وسائل التقدم:

 

 

الموقع الإلكتروني

موقع ePay 

موقع mPay 

التطبيق الذكي:

سالك الذكي

 

 

النتيجة:

 

 

شحن حساب سالك.

 

رسوم الخدمة:

 

 

قيمة الرصيد المضاف فقط (من دون رسوم إضافية).

 

 

الصلاحية:

 

 

لا يوجد صلاحية.

 

 

الشروط والأحكام:

 

 

لاستخدام خدمة mPay، على المتعامل تسجيل الدخول في موقع mPay والحصول على حساب خاص بهذه الخدمة.

لاستخدام خدمة ePay، على المتعامل الحصول على حساب إلكتروني على موقع أو تطبيق سالك.

 

 

آلية إنجاز المعاملة:

 

 

إعادة التعبئة من خلال ePay:

عبر موقع ePay:

  • يُدخِل المتعامل اسم المستخدم وكلمة السر
  • يضغط على خانة "إعادة التعبئة"
  • يُدخِل تفاصيل الدفع المطلوبة
  • عندما تتم عملية إعادة التعبئة يُحدَّث رصيد سالك الخاص بالمتعامل

عبر التطبيق الذكي:

  • يحمّل المتعامل تطبيق سالك الذكي
  • يسجل دخوله عبر اسم المستخدم والرقم السري.
  • يختار إعادة تعبئة الرصيد من لائحة المحتويات.
  • يختار طريقة الدفع ePAY.
  • يُدخِل البيانات المطلوبة.
  • يختار المبلغ الذي يرغب في تعبئته.
  • يضغط المتعامل على زر "التالي".
  • تظهر الرسالة الآتية على الشاشة: لقد تمت تعبئة رصيد في حساب سالك رقم "a1" عبر بوابة الدفع الإلكتروني. رصيدك الجديد هو "a3" درهم. شكراً.

إعادة التعبئة من خلال mPay (قناة دفع إلكترونية تسمح للمتعامل بإعادة تعبئة رصيد حساب سالك الخاص به عبر رقم هاتفه المسجّل)

  • يُدخِل المتعامل البريد الإلكتروني وكلمة السر.
  • يضغط على خانة "إعادة التعبئة".
  • يُدخِل تفاصيل الدفع المطلوبة.

عندما تتم عملية إعادة التعبئة يُحدَّث رصيد سالك الخاص بالمتعامل.

 

 

معدل وقت إنجاز المعاملة:

 

 

فوري

 

الأسئلة المتكررة:

 

 

اتبع الرابط التالي للاطلاع على الأسئلة المتكررة التابعة لسالك. 

 

 

تقدم الآن:

 

 

تعبئة رصيد سالك إلكترونياً 

 
 

طلب إضافة مركبة جديدة إلى حساب سالك

تُمكّنك هذه الخدمة من إضافة مركبة جديدة إلى حساب سالك الحالي الخاص بك.

 

الأهلية:

يحقُّ لجميع مالكي حساب سالك الحصول على هذه الخدمة.

 

الوثائق المطلوبة:

 

 

عبر القنوات الإلكترونية

  1. رقم بطاقة سالك.
  2. تاريخ شراء بطاقة سالك.
  3. صورة عن بطاقة تسجيل المركبة(الجهتين الأمامية والخلفية).
  4. رقم الملف المروري.

 

عبر المراكز

  1. النسخة الوردية عن الطلب توضح رقم البطاقة، رقم اللوحة وتاريخ شراء البطاقة.
  2. صورة عن بطاقة تسجيل المركبة(الجهتين الأمامية والخلفية)أي: رقم الرمز المروري، رقم اللوحة وبيانات المركبة.
  3. الرخصة التجارية سارية المفعول (من الشركات)
  4. بطاقة الهوية الإماراتية سارية المفعول.

 

 

معدل وقت إنجاز المعاملة:

 

  1. الموقع الإلكتروني: فوري.
  2. التطبيق الذكي: فوري.
  3. المراكز: 10 دقائق.
  4. مركز الاتصال: فوري.

 

 

وسائل التقدم:

 

 

الموقع الإلكتروني

مركز الاتصال

  • الخدمة الذاتية عبر مركز اتصال سالك: 80072545

 

 

النتيجة:

 

 

إضافة مركبة جديدة إلى حساب سالك الخاص بك .

 

 

رسوم الخدمة:

 

 

هذه الخدمة مجّانية.

 

 

الصلاحية:

 

 

لا توجد صلاحية.

 

 

الشروط والأحكام:

 

 

  • التسجيل في الموقع الإلكتروني لسالك.
  • التأكد من أن المركبة مدرجة تحت رقم الملف المروري الخاص بالمتعامل.
  • يمكن للمركبات المسجّلة في الإمارات فقط التسجيل إلكترونياً. أما المركبات غير المسجلة في الإمارات فيتم تسجيلها في المراكز من خلال استمارة شراء بطاقة سالك التي يتم تفعيلها خلال 10 أيام من تاريخه ويمكن استعمالها عبر بوابات سالك فور شرائها .
  • يجب على المتعاملين أصحاب الحسابات الإلكترونية تسجيل الدخول واستخدام استمارة "إضافة مركبة

 

 

آلية إنجاز المعاملة:

 

 

عبر الموقع الإلكتروني والتطبيق الذكي

  • يُدخِل المتعامل اسم المستخدم وكلمة السر.
  • يختار قسم المركبات.
  • يُدخِل رقم الملف المروري وتفاصيل لوحة المركبة ورقم الهاتف المحمول وبيانات المركبة.
  • عند إضافة المركبة، يمكن للمتعامل القيام بتغييرات مستقبلية بسهولة من خلال تسجيل دخوله إلى الموقع واختيار قسم المركبات.

 

عبر مراكز الخدمة

  • يقدّم المتعامل بطاقة مُلكيّة المركبة بالإضافة إلى النسخة الوردية من طلب استمارة سالك و يقوم بإبراز الهوية الوطنية الإماراتية /الرخصة التجارية (للشركات(
  • تُضاف المركبة إلى حساب سالك الخاص بالمتعامل.

 

الخدمة الذاتية عبر مركز اتصال سالك

  • يُدخِل المتعامل رقم الملف المروري، وتفاصيل لوحة المركبة، ورقم الهاتف المحمول، وبيانات المركبة ورقم بطاقة سالك.
  • تُضاف المركبة فوراً إلى حساب سالك الخاص بالمتعامل.

 

 

الأسئلة المتكررة:

 

 

اتبعالرابطالتالي للاطلاع على الأسئلة المتكررة التابعة لسالك

 

 

تقدم الآن:

 

 

طلب إضافة مركبة جديدة إلى حساب سالك

 

 
 

طلب تحديث بيانات حساب سالك

تُمكّنك هذه الخدمة من تحديث رقم الهاتف المسجل على حساب سالك الخاص بك.

 

الأهلية:

يحقُّ لجميع مالكي حساب سالك الحصول على هذه الخدمة.

 

 

الوثائق المطلوبة:

 

 

للأفراد

  1. بطاقة تسجيل المركبة.
  2. بطاقة الهوية الإماراتية سارية المفعول.

 

للشركات

  1. بطاقة تسجيل المركبة.
  2. بطاقة الهوية الإماراتية سارية المفعول.
  3. الرخصة التجارية سارية المفعول.

رسالة موقّعة ومختومة من الشركة.

 

 

معدل وقت إنجاز المعاملة:

 

  • التطبيق الذكي: فوري.
  • الموقع الإلكتروني: فوري.
  • مكاتب خدمة المتعاملين التابعة لسالك: 10 دقائق.
  • مركز الاتصال: فوري.

 

 

وسائل التقدم:

 

 

الموقع الإلكتروني

 

 

النتيجة:

 

 

تحديث رقم الهاتف المسجّل في حساب سالك.

 

 

رسوم الخدمة:

 

 

هذه الخدمة مجّانية.

 

 

الصلاحية:

 

 

لا توجد صلاحية.

 

 

الشروط والأحكام:

 

 

تحديث رقم الهاتف الخاص بالمتعامل يتم فقط عبر القنوات الإلكترونية.

 

 

آلية إنجاز المعاملة:

 

 

عبر الموقع الإلكتروني والتطبيق الذكي

  • يُسجّل المتعامل دخوله إلى الموقع أو التطبيق عبر اسم المستخدم وكلمة السر.
  • يختار خانة "بيانات الملف الشخصي".
  • يُعدّل البيانات التي يريدها.

 

عبر مكاتب خدمة المتعاملين التابعة لسالك

  • يتوجّه المتعامل إلى المكتب ويطلب تحديث بيانات الحساب.
  • تُحَدَّث البيانات.

 

عبر مركز الاتصال

  • يتصل المتعامل بمركز الاتصال على الرقم 80072545
  • يُزوّد الموظفَ بالمعلومات التي يريد تعديلها.

 

الخدمة الذاتية عبر مركز اتصال سالك

  • يُسجّل المتعامل دخوله عبر رقم حساب سالك والرقم السري.
  • يختار تعديل البيانات لإدخال التعديلات التي يريدها.

 

 

الأسئلة المتكررة:

 

 

اتبع الرابط التالي للاطلاع على الأسئلة المتكررة التابعة لسالك.

 

 

تقدم الآن:

 

 

طلب تحديث بيانات حساب سالك

 
 

طلب الإعفاء من دفع رسوم سالك

تُمكّنك هذه الخدمة من تقديم طلب إعفاء من دفع رسوم سالك.

 

الأهلية:

يحقُّ للمتعاملين من أصحاب الهمم (مرضى التوحّد، والإعاقة البصرية، والإعاقة العقلية والإعاقة الجسدية) الحصول على هذه الخدمة.

 

 

الوثائق المطلوبة:

 

 

طلب جديد

  1. صورة عن مُلكيّة المركبة الصالحة للمتعامل من أصحاب الهمم أو أحد الأقرباء من الفئة الأولى أو الثانية.
  2. صورة عن بطاقة الهوية الإماراتية سارية المفعول للمتعامل.
  3. صورة عن بطاقة أصحاب الهمم الصالحة الصادرة من وزارة تنمية المجتمع أو بطاقة سند الصادرة من هيئة تنمية المجتمع.
  4. نموذج التعهد الخاص بهيئة الطرق والمواصلات في حال عدم قدرة المتعامل على القيادة.

 

تجديد الإعفاء

  1. صورة عن مُلكيّة المركبة الصالحة للمتعامل من أصحاب الهمم أو أحد الأقرباء من الفئة الأولى أو الثانية.
  2. صورة عن بطاقة أصحاب الهمم الصالحة الصادرة من وزارة تنمية المجتمع أو بطاقة سند الصادرة من هيئة تنمية المجتمع.
  3. نموذج التعهد الخاص بهيئة الطرق والمواصلات في حال عدم قدرة المتعامل على القيادة.

 

استبدال البطاقة/تغيير المركبة

  1. صورة عن مُلكيّة المركبة الصالحة للمتعامل من أصحاب الهمم أو أحد الأقرباء من الفئة الأولى أو الثانية.
  2. صورة عن بطاقة الهوية الإماراتية سارية المفعول للمتعامل.
  3. صورة عن بطاقة أصحاب الهمم الصالحة الصادرة من وزارة تنمية المجتمع أو بطاقة سند الصادرة من هيئة تنمية المجتمع.
  4. نموذج التعهد الخاص بهيئة الطرق والمواصلات في حال عدم قدرة المتعامل على القيادة.
  5. طلب إلغاء الإعفاء القديم.

 

 

معدل وقت إنجاز المعاملة:

 

  • البريد الإلكتروني: فوري.
  • المراكز: 10 دقائق.
  • مركز اتصال سالك: فوري.

 

 

وسائل التقدم:

 

 

البريد الإلكتروني

 

 

النتيجة:

 

 

إعفاء لمدة عام من رسوم التعرفة المرورية سالك.

 

رسوم الخدمة:

 

 

هذه الخدمة مجّانية.

 

 

الصلاحية:

 

 

عام واحد من تاريخ إصدار الإعفاء.

 

الشروط والأحكام :

 

 

  • مدّة صلاحية الإعفاء هي عام واحد، وعلى المتعامل تجديده سنوياً لتفادي المخالفات.
  • الإعفاء من الرسوم (لأصحاب الهمم) هو لمركبة واحدة فقط، غير أنه يمكن نقل الإعفاء من مركبة إلى أخرى بعد إلغاء المركبة الأولى بناءً على طلب المتعامل.
  • الرابط العائلي بين المتعامل من أصحاب الهمم ومالك المركبة يجب أن يكون من بين الفئتين التاليتين لكي يتمكن من طلب الإعفاء من الرسوم:
  • الفئة الأولى
    1. الوالدان
    2. الزوج/الزوجة (يجب توفّر عقد الزواج(
    3. الأبناء (يجب توفّر وثيقة الولادة(
  • الفئة الثانية
  1. الجد والجدّة.
  2. الأخ/الأخت.
  3. الأحفاد.
  • تحميل نموذج التعهّد من خلال موقع سالك الإلكتروني أو استلامه عبر البريد الإلكتروني بناءً على طلب المتعامل عبر مركز اتصال سالك 80072545.

 

 

آلية إنجاز المعاملة:

 

 

عبر البريد الإلكتروني

  • يُرسل المتعامل نموذج التعهد والوثائق المطلوبة عبر البريد الإلكترونيspecialaccounts@salik.aeأو customerservice@salik.ae 

    عبر مراكز الخدمة

  • يقدّم المتعامل نموذج التعهّد والوثائق المطلوبة في المركز.
  • يقوم فريق سالك بمراجعة الطلب بعد استلام كافة الوثائق.
  • بعد الموافقة على الإعفاء يتم إعلام المتعامل بذلك.

عبر مركز اتصال سالك

  • يتصل المتعامل بمركز اتصال سالك على الرقم 80072545
  • يطلب من الموظف خدمة الإعفاء من رسوم سالك.
  • يرسل المتعامل الوثائق عبر البريد الإلكترونيspecialaccounts@salik.aeأو customerservice@salik.ae
  • يستلم تصريح الإعفاء من مراكز خدمة المتعاملين.

 

 

معدل وقت إنجاز المعاملة:

 

 

  • البريد الإلكتروني: فوري.
  • المراكز: 10 دقائق.
  • مركز اتصال سالك: فوري.

 

 

الأسئلة المتكررة:

 

 

اتبع الرابط التالي للاطلاع على الأسئلة المتكررة التابعة لسالك.

 

 

تقدم الآن:

 

 

طلب الإعفاء من دفع رسوم سالك

 

 

طلبات الاعتراض على مخالفات سالك

تُمكّنك هذه الخدمة من طلب الاعتراض على المخالفات المحرّرة على نظام التعرفة المرورية (سالك).

 

الأهلية:

يحقُّ لجميع المتعاملين الحصول على هذه الخدمة.

 

 

الوثائق المطلوبة:

 

 

للافراد

  1. رقم المخالفة.
  2. رقم الحساب البنكي (كشف حساب).
  3. الهوية الإماراتية.
  4. مُلكية المركبة.
  5. إيصال السداد.

للشركات

  1. رقم المخالفة.
  2. رسالة برقم الحساب البنكي من الشركة.
  3. إيصال السداد.
  4. الرخصه التجارية

 

 

معدل وقت إنجاز المعاملة:

 

فوري.

 

 

وسائل التقدم:

 

 

الموقع الإلكتروني

مركز الاتصال

  • موظف خدمة المتعاملين في سالك: 80072545

 

 

النتيجة:

 

 

  • رقم طلب الاعتراض وبعد ذلك حالة الطلب (الموافقة والرفض).
  • في حال الموافقة: يتم إلغاء المخالفة في النظام ورد قيمة المخالفة في حال تم السداد.

 

 

رسوم الخدمة:

 

 

هذه الخدمة مجّانية.

 

الصلاحية:

 

 

دائمة

 

الشروط والأحكام:

 

 

لا توجد شروط وأحكام.

 

 

آلية إنجاز المعاملة:

 

 

  • يُقدّم المتعامل على الخدمة من خلال الموقع الإلكتروني أو التطبيق أو مركز الاتصال.
  • يتم إدخال الاعتراض في نظام الشكاوي والاقتراحات CRM
  • ويتم تزويد المتعامل برقم الاعتراض وبعد ذلك حالة الاعتراض.

 

 

الأسئلة المتكررة:

 

 

  • السؤال الأول: في حال حصول المتعامل على غرامة سالك، هل ترتفع قيمتها إذا لم يدفعها؟

    الإجابة الأولى: لا غرامات إضافية في حال عدم دفع المتعامل الغرامة التي حصل عليها.

  • السؤال الثاني: ما هي أنواع مخالفات سالك؟

    الإجابة الثانية: هناك نوعان من مخالفات سالك:

  • مخالفة اللوحة غير المسجلة: تُسجّل هذه المخالفة عند مرور المتعامل على إحدى بوابات سالك من دون تسجيل لوحته أو تقديم طلب لتسجيلها خلال 10 أيام عمل من مرور المركبة.
  • المخالفة الأولى: 100 درهم في أول يوم يمر فيه المتعامل من دون لوحة مسجلة (يحق له بمخالفة واحدة يومياً).
  • المخالفة الثانية: 200 درهم في اليوم الثاني الذي يمر فيه المتعامل من دون لوحة مسجلة.
  • المخالفة الثالثة: 400 درهم في اليوم الثالث الذي يمر فيه المتعامل من دون لوحة مسجلة.
  • 400 درهم غرامة لأي مخالفة يقوم بها المتعامل بعد المخالفة الثالثة.
  • مخالفة الرصيد غير الكافي: تُسجَّل هذه المخالفة لدى مرور المتعامل على بوابة ويكون رصيد حساب سالك الخاص به غير كافٍ لتغطية كافة الرسوم ولم يُعِد تعبئة حسابه بعد مرور 5 أيام عمل من قيامه بالرحلة.

 

ملاحظة: اتبع الرابط التالي للاطلاع على الأسئلة المتكررة التابعة لسالك.

 

 

تقدم الآن:

 

 

طلبات الاعتراض على مخالفات سالك

 

 

تسجيل (تفعيل) بطاقة سالك

تُمكّنك هذه الخدمة من شراء بطاقة سالك إلكترونياً وإنشاء حساب سالك جديد في الوقت نفسه. في حال كنت تملك حساباً فسوف يتم إضافة بطاقتك ومركبتك إلى الحساب.

 

الأهلية:

يحقُّ للأفراد والشركات والهيئات الحكومية الحصول على هذه الخدمة.

 

 

الوثائق المطلوبة:

 

 

  1. رقم بطاقة سالك (المدوّن على الجهة الخلفية من البطاقة .
  2. رقم الهاتف المحمول: يجب أن يكون مطابقاً للرقم المذكور على نموذج شراء البطاقة الذي سيُستخدَم لإرسال كافة المعلومات المتعلقة بسالك.
  3. صورة عن بطاقة تسجيل المركبة (الجهتين الأمامية والخلفية .
  4. تاريخ شراء بطاقة سالك.
  5. صورة عن الرخصة التجارية (للشركات فقط .

 

 

معدل وقت إنجاز المعاملة:

 

  • الموقع والتطبيق: فوري.
  • مراكز الخدمة ومركز الاتصال: 10 دقائق.

 

 

وسائل التقدم:

 

 

الموقع الإلكتروني

التطبيق الذكي

مراكز الخدمة

مركز الاتصال

  • موظف خدمة المتعاملين في سالك:800-72545

 

 

النتيجة:

 

 

تفعيل بطاقة سالك.

 

رسوم الخدمة:

 

 

هذه الخدمة مجّانية.

 

 

الصلاحية:

 

 

دائمة

 

 

الشروط والأحكام:

 

 

  • إنجاز المتعامل كافة الخطوات المطلوبة إلى أن يُخطَر بنجاح عملية التسجيل.
  • في حال امتلاك المتعامل أكثر من بطاقة سالك واحدة، عليه استخدام إحداها لإتمام عملية التسجيل وإنشاء حساب جديد.
  • بعد استلام الحساب والرقم السري عبر رسالة قصيرة، يمكن للمتعامل إنشاء حساب سالك يسمح له بالاطلاع إلكترونياً على تفاصيل الحساب واستعماله لاحقاً لكل خدمات سالك.
  • يمكن للمركبات المسجلة في الإمارات فقط التسجيل إلكترونيّاً. أما المركبات الغير مسجلة في الإمارات فيتم تسجيلها من خلال استمارة شراء بطاقة سالك التي يتم تفعيلها خلال 10 أيام من تاريخه. ويمكن للمتعامل المرور عبر بوابات سالك خلال هذا الوقت.

 

 

آلية إنجاز المعاملة:

 

 

عبر موقع سالك الإلكتروني والتطبيق الذكي

  • يملأ المتعامل البيانات المطلوبة.
  • بعد نجاح عملية التفعيل، يستطيع المتعامل بسهولة إجراء التغييرات التي يرغب فيها على مركبته عبر الموقع الإلكتروني وتطبيق سالك الذكي.

عبر مراكز الخدمة

  • يقدّم المتعامل الوثائق المطلوبة.
  • تُفعَّل بطاقة سالك الخاصة به.

عبر مركز اتصال سالك

  • يتصل المتعامل بمركز اتصال سالك على الرقم 80072545
  • يتبع الإرشادات الصوتية.
  • يقدّم أرقام البطاقات والوثائق المطلوبة.
  • تُفعَّل بطاقة سالك الخاصة به.

 

الأسئلة المتكررة:

 

 

اتبعالرابطالتالي للاطلاع على الأسئلة المتكررة التابعة لسالك.

 

 

تقدم الآن:

 

 

تسجيل (تفعيل) بطاقة سالك

 

 

إعادة تعبئة رصيد سالك الخاص بك أو بصديق عبر استخدام بطاقة إضافة رصيد سالك

تُمكّنك هذه الخدمة من شراء بطاقة سالك إلكترونياً وإنشاء حساب سالك جديد في الوقت نفسه. في حال كنت تملك حساباً فسوف يتم إضافة بطاقتك ومركبتك إلى الحساب.

 

الأهلية:

تُمكّنك هذه الخدمة من إعادة تعبئة رصيد حساب سالك الخاص بك أو بصديق باستخدام بطاقة إعادة شحن الرصيد أو القسائم الإلكترونية.

 

 

الوثائق المطلوبة:

 

 

  1. رقم حساب سالك + رقم التعريف الشخصي.
  2. رقم لوحة المركبة + رقم الهاتف المحمول المسجل في الحساب.
  3. رقم لوحة المركبة + رقم بطاقة سالك (للخدمة الذاتية عبر مركز اتصال سالك).

 

 

معدل وقت إنجاز المعاملة:

 

فوري.

 

 

وسائل التقدم:

 

 

الموقع الإلكتروني

التطبيق الذكي

مراكز الخدمة

  • الأكشاك.

    الرسائل القصيرة

  • 5959.

    مركز الاتصال

  • الخدمة الذاتية عبر مركز اتصال سالك: 80072545

 

 

النتيجة:

 

 

شحن حساب سالك.

 

 

رسوم الخدمة:

 

 

  • قيمة الرصيد المُضاف فقط.
  • في حال استخدام طريقة الشحن عبر الرسائل القصيرة، يُخصَم مبلغ 30 فلساً لحساب مزود خدمة هاتف المتعامل.

 

 

الصلاحية:

 

 

لا توجد صلاحية.

 

 

الشروط والأحكام:

 

 

  • امكانية تعبئة الرصيد من خلال البنوك، مع تأكد المتعامل من توفّر الخدمة في البنك الذي يتعامل معه. اضغط هناللاطلاع على لائحة البنوك المعتمدة.
  • تعبئة حساب سالك بمبلغ لا يقل عن 50 درهماً ولا يزيد عن 50,000 درهم لكل عملية شحن.

ملاحظة: الرصيد الذي يريد المتعامل تعبئته يجب أن يكون من مضاعفات الرقم 50 مثال: 100 و 150 و200...

 

 

آلية إنجاز المعاملة:

 

 

عبر الموقع الإلكتروني

إعادة التعبئة من دون تسجيل الدخول إلى الحساب

  • يُدخِل المتعامل رقم الهاتف المحمول ورقم لوحة المركبة ورقم بطاقة إعادة التعبئة.
  • عند نجاح إعادة التعبئة يُحدَّث الرصيد.

إعادة التعبئة بعد تسجيل الدخول إلى الحساب

  • يُدخِل المتعامل اسم المستخدم وكلمة السر.
  • يختار من قسم تعبئة الرصيد طريقة إعادة تعبئة الحساب المفضلة.
  • يُدخِل رقم بطاقة إعادة التعبئة.
  • عند نجاح إعادة التعبئة يُحدَّث الرصيد.
  • يُمكن للمتعامل إعادة تعبئة رصيد غير رصيده من خلال إدخال رقم الحساب ورقم التعريف الشخصي، أو رقم الهاتف المحمول وتفاصيل لوحة المركبة.
  • يُدخِل رقم بطاقة إعادة التعبئة.
  • عند نجاح إعادة التعبئة يُحدَّث الرصيد.

عبر التطبيق الذكي

إعادة التعبئة من دون تسجيل الدخول إلى الحساب

  • ينشئ المتعامل ملفاً شخصياً أولاً من خلال إدخال رقم الحساب ورقم التعريف الشخصي، أو رقم الهاتف المحمول وتفاصيل لوحة المركبة للرصيد الذي يرغب في إعادة تعبئته.
  • بعد إنشاء الملف الشخصي يصبح بإمكان المتعامل إعادة تعبئة حسابه من خلال إدخال رقم إعادة التعبئة فقط.

ملاحظة: يُحفَظ الملف الشخصي فوراً للعمليات المستقبلية.

إعادة التعبئة بعد تسجيل الدخول إلى الحساب

  • يُدخِل المتعامل اسم المستخدم وكلمة السر.
  • يُدخِل رقم بطاقة إعادة التعبئة.
  • في حال أراد المتعامل إعادة تعبئة رصيد غير رصيده، يجب عليه إدخال بيانات الملف الشخصي ورقم بطاقة إعادة التعبئة.

عبر الأكشاك

  • يُدخِل المتعامل رقم الحساب ورقم التعريف الشخصي ويقوم باختيار المبلغ المطلوب.

    عبر الرسائل النصية

  • يُرسل المتعامل رقم الحساب ورقم التعريف الشخصي ورقم بطاقة إعادة التعبئة من خلال رسالة نصية إلى الرقم 5959.

    محتوى الرسالة النصيّة: ت*رقم إعادة تعبئة الرصيد*رقم حساب سالك*رمز التعريف الشخصي. مثال: ت*345678912345*1234567890*1234

    الخدمة الذاتية عبر مركز اتصال سالك

    إعادة التعبئة من دون تسجيل الدخول إلى الحساب

  • يُدخِل المتعامل رقم الحساب ورقم التعريف الشخصي أو رقم الهاتف ورقم لوحة المركبة أو رقم البطاقة ورقم لوحة المركبة .
  • يُدخِل المتعامل رقم بطاقة إعادة التعبئة.

إعادة التعبئة بعد تسجيل الدخول إلى الحساب

  • يسجل المتعامل الدخول إلى حسابه من خلال رقم الحساب ورقم التعريف الشخصي.
  • يختار خدمة إعادة التعبئة (تعبئة حسابه أو حساب صديق).

يُدخِل رقم بطاقة إعادة التعبئة.

 

 

الأسئلة المتكررة:

 

 

اتبع الرابط التالي للاطلاع على الأسئلة المتكررة التابعة لسالك.

 

 

تقدم الآن:

 

 

إعادة تعبئة رصيد سالك الخاص بك أو بصديق عبر استخدام بطاقة إضافة رصيد سالك

 

 

طلب حذف مركبة من حساب سالك

تُمكّنك هذه الخدمة من حذف مركبة من حساب سالك الخاص بك وإلغاء بطاقة سالك الخاصة بتلك المركبة.

 

الأهلية:

يحقُّ لجميع مالكي حساب سالك الحصول على هذه الخدمة.

 

 

الوثائق المطلوبة:

 

 

من الأفراد

  • بطاقة الهوية الإماراتية السارية المفعول. 

    من الشركات

  • الرخصة التجارية سارية المفعول.
  •  خطاب من الشركة يتضمّن لائحة بأرقام اللوحات وبطاقات سالك التي يريد المتعامل حذفها.
  • التوقيع المعتمد.
  • رسالة موقّعة ومختومة من الشركة.
  • بطاقة الهوية الإماراتية السارية المفعول.

 

 

معدل وقت إنجاز المعاملة:

 

  • التطبيق الذكي: فوري.
  • موقع سالك الإلكتروني: فوري.
  • مكاتب خدمة المتعاملين في سالك : 10 دقائق.
  • مركز الاتصال: فوري.

 

 

وسائل التقدم:

 

 

التطبيق الذكي

 

 

النتيجة:

 

 

حذف المركبة وإلغاء بطاقة سالك الخاصة بها.

 

 

رسوم الخدمة:

 

 

هذه الخدمة مجّانية.

 

 

الصلاحية:

 

 

لا يوجد صلاحية.

 

 

الشروط والأحكام :

 

 

  • عند بيع المركبة على المتعامل إلغاء بطاقة سالك من حسابه وإزالتها عن المركبة فوراً، وإلا فسيتم فرض أي رسوم يتكبّدها مالك المركبة الجديد على حساب سالك الخاص بالمتعامل كما يمكن أن تتحول هذه الرسوم إلى مخالفات في حال عدم وجود رصيد في الحساب.

 

 

آلية إنجاز المعاملة:

 

 

عبر الموقع الإلكتروني والتطبيق الذكي

  • يُدخِل المتعامل اسم المستخدم وكلمة السر.
  • يختار قسم المركبات.
  • يختار المتعامل خدمة حذف مركبة.

 

عبر مكاتب خدمة المتعاملين التابعة لسالك

  • يملأ المتعامل نموذج الإلغاء.
  • تُحذَف المركبة من حسابه.

 

عبر مركز الاتصال

  • يتصل المتعامل بسالك على الرقم 80072545
  • يطلب خدمة حذف مركبة.
  • تُحذَف المركبة من حسابه.

 

الخدمة الذاتية عبر مركز اتصال سالك

  • يسجّل المتعامل دخوله إلى حسابه الخاص.
  • يختار خدمة حذف مركبة.
  • تُحذَف المركبة من حسابه.

 

 

الأسئلة المتكررة:

 

 

اتبع الرابط التالي للاطلاع على الأسئلة المتكررة التابعة لسالك.

 

 

تقدم الآن:

 

 

طلب حذف مركبة من حساب سالك 

 

طلب كشف حساب سالك الشهري

تُمكّنك هذه الخدمة من شراء بطاقة سالك إلكترونياً وإنشاء حساب سالك جديد في الوقت نفسه. في حال كنت تملك حساباً فسوف يتم إضافة بطاقتك ومركبتك إلى الحساب.

 

الأهلية:

يحقُّ لجميع مالكي حساب سالك الحصول على هذه الخدمة.

 

 

الوثائق المطلوبة:

 

 

لا توجد وثائق مطلوبة.

 

 

معدل وقت إنجاز المعاملة:

 

فوري .

 

 

وسائل التقدم:

 

 

الموقع الإلكتروني

 

 

النتيجة:

 

 

كشف حساب للفترة الزمنية المطلوبة.

 

 

رسوم الخدمة:

 

 

هذه الخدمة مجّانية.

 

 

الصلاحية:

 

 

لا يوجد صلاحية.

 

 

الشروط والأحكام:

 

 

  • هذه الخدمة لم تعد متوفرة في مركز خدمة سالك.
  • يمكن للمتعامل الحصول على كشف حسابه عبر القنوات الإلكترونية.

 

 

آلية إنجاز المعاملة:

 

 

عبر التطبيق الذكي والموقع الإلكتروني (عبر التطبيق الذكي يمكن الحصول على كشف حساب عن آخر 30 يوماً. عبر الموقع الإلكتروني يمكن الحصول على كشف حساب عن آخر 6 أشهر)

  • يسجل المتعامل دخوله إلى موقع سالك عبر اسم المستخدم والرقم السري.
  • يختار خانة الكشوفات/الرحلات.
  • يُدخِل تاريخ كشف الحساب المطلوب.
  • يظهر الكشف أمام المتعامل على الشاشة.

 

الخدمة الذاتية عبر مركز اتصال سالك (للحصول على كشف حساب عن آخر 6 أشهر)

  • يسجّل المتعامل دخوله عبر رقم الحساب والرقم السري.
  • يختار خيار كشف الحساب.
  • يُدخِل تاريخ كشف الحساب المطلوب.
  • يختار كيفية تسلّمه للكشف (عبر البريد إلكتروني أو الفاكس).

 

عبر مركز الاتصال (للحصول على كشف حساب عن آخر 6 أشهر)

  • يتصل المتعامل بمركز الاتصال على الرقم 80072545
  • يعلمه الموظف بوجوب إرسال بريد إلكتروني يتضمن المعلومات الآتية إلى العنوان التالي: customerservice@salik.ae
  • الاسم ورقم الهاتف.
  • رقم الحساب والرقم السري.
  • مدّة كشف الحساب المطلوب (تاريخ البدء والانتهاء).
  • من الشركات: الرخصة التجارية.

 

ملاحظة: يجب أن تكون الرسالة موجهة باسم الشركة.

  • يتلقى المتعامل الكشف عبر البريد الإلكتروني.

 

الأسئلة المتكررة:

 

 

اتبع الرابط التالي للاطلاع على الأسئلة المتكررة التابعة لسالك.

 

 

تقدم الآن:

 

 

طلب كشف حساب سالك الشهري

 

 

دفع مخالفات سالك

تمكنك هذه الخدمة من سداد المخالفات المحررة على نظام التعرفة المرورية (سالك).

 

الأهلية:

يحق للأفراد والشركات التقدّم للحصول على هذه الخدمة.

 

 

الوثائق المطلوبة:

 

 

  1. رقم المخالفة.
  2. رقم الملف المروري.

 

 

وسائل التقدم:

 

 

التطبيق الذكي

دبي درايف 

الموقع الإلكتروني

موقع هيئة الطرق والمواصلات الإلكتروني 

مراكز الخدمة

مزوّدو الخدمة

تسجيل إينوك

مؤسسة الإمارات العامة للبترول شامل

مميز لفحص المركبات

واصل لفحص المركبات

مركز الاتصال

8009090

 

 

النتيجة:

 

 

ايصال الدفع

 

 

رسوم الخدمة:

 

 

  • قيمة المخالفة.
  • +20 درهم رسم الابتكار والمعرفة.

 

 

الصلاحية:

 

 

دائمة

 

 

الشروط والأحكام:

 

 

لا توجد شروط وأحكام.

 

 

آلية إنجاز المعاملة:

 

 

عبر الموقع والتطبيق الذكي

  • يقدّم المتعامل على الخدمة.
  • يُدخِل البيانات المطلوبة.
  • يدفع الرسوم بواسطة بطاقة الائتمان.
  • يتلقى المتعامل رسالة نصية بإيصال الدفع.

عبر المراكز ومزوّدي الخدمة

  • يتوجّه المتعامل إلى المركز.
  • يقدّم رقم المركبة.
  • يدفع الرسوم.
  • يتلقى المتعامل إيصال الدفع.

عبر مركز الاتصال

  • يتصل المتعامل بمركز الاتصال على الرقم 8009090
  • يقدّم على الخدمة.
  • يزوّد الموظفَ بالمعلومات المطلوبة عن الملف المروري وتاريخ ميلاده.
  • يدفع الرسوم بواسطة بطاقة الائتمان.

يتلقى المتعامل رسالة نصية بإيصال الدفع.

 

 

الأسئلة المتكررة:

 

 

لا توجد أسئلة متكررة.